الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة Security Code اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

يقوم مركز المقاصة والحفظ المركزي بتجميد الأوراق المالية العائدة للشركات المدرجة لدى سوق دمشق للأوراق المالية، حيث يشترط في الأوراق المالية المراد تجميدها أن تكون مودعة لدى مركز المقاصة والحفظ المركزي.

يترتب على مالك الورقة المالية طالب التجميد (أو من ينوب عنه) القدوم إلى مركز المقاصة والحفظ المركزي، من أجل القيام بمايلي:

أولاً: تقديم المستندات والوثائق التالية:

  • صورة عن وثيقة إثبات الشخصية للمالك وللنائب عن الغير (إن وجد).
  • وثائق إثبات الشخصية الرسمية للمفوضين بالتوقيع في حال كان المالك شخص اعتباري.
  • طلب التجميد المعتمد من قبل السوق وملؤه من قبل المالك طالب التجميد (أو النائب عن الغير) بالمعلومات المطلوبة وتوقيعه وختمه (بالنسبة للشخص الاعتباري) أمام موظف المركز المختص.
  • إذن من القاضي الشرعي بالتجميد، في حال تجميد أوراق مالية للقصًر.
  • وثيقة النيابة عن الغير مصدّقة أصولاً (إن وجدت).

ثانياً: تسديد بدل التجميد والبالغ (0,005) خمسة بالألف من القيمة السوقية للأوراق المالية وذلك من أحد الطرفين على ألا تقل عن (3,000) ل.س ثلاثة آلاف ليرة سورية.

يتم احتساب البدل وفق المعادلة التالية: ( سعر الإغلاق للسهم * عدد الأسهم المراد تجميدها * 0.005).

ثالثاً: يقوم المركز بوضع إشارة التجميد على الأوراق المالية المراد تجميدها فور الموافقة على الطلب ويتم إعطاء نسخة من طلب تجميد الأوراق المالية المنفذ والمختوم إلى مالك الورقة المالية أو من ينوب عنه كإشعار على إتمام تنفيذ عملية تجميد الأوراق المالية.

رابعاً: تبقى الأوراق المالية مجمدة إلى أن يقوم مالك الورقة المالية أو من ينوب عنه بتقديم طلب رفع إشارة التجميد عن الأوراق المالية إلى مركز المقاصة و الحفظ المركزي ولا يجوز لمالك الورقة المالية إجراء أي تصرف على الأوراق المالية المجمدة إلى حين إزالة التجميد من قبل مركز المقاصة والحفظ المركزي.

خدمات الكترونية

لعبة التداول

رابط الموقع السابق

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق